أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافى والمعدات المناسبة

أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافى والمعدات المناسبة فى الفترة الأخيرة ظهرت العديد من التساؤلات و المناقشات فى مجموعات التصوير الفوتو...

أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافى والمعدات المناسبة


فى الفترة الأخيرة ظهرت العديد من التساؤلات و المناقشات فى مجموعات التصوير الفوتوغرافى على الانترنت حول " ما هو نوع الكاميرا الأفضل "؟ ، أو " ما هو أفضل عدسة لكاميرا ما ؟" أو الاختيار ما بين الكاميرا "1" و الكاميرا "2" ، أو التفكير حول الترقية
أو " أيهما أفضل كانون ام نيكون؟ " .

ويبدو أن الكثير من الأشخاص يعتقدوا أن هناك نوع معين من الكاميرا و المعدات التى سوف تحل جميع مشاكلهم ، أنهم لايفهمون أن ليس نوع معين من الكاميرات او المعدات الخاصة بالتصوير ما تهم ، ولكن ما يهم هو "ما يمكنك القيام به !"

يمكنك صناعة التميز والتقاط أفضل الصور بأقل الامكانيات الممكنة لديك ، إذا كان لديك كاميرا حديثة (أياً كانت ماركتها) أو حتى مجرد الهاتف الخليوي- ما هو عذرك؟

على مر تاريخ التصوير ابتداءاً من الأفلام القديمة إلى الكاميرات والتقنيات الحديثة استطاع المصويرين التقاط الصور ذات التأثير المميز و الطابع الخاص .


أنها ليست بالمعدات و الامكانيات الحديثة ، انها لم تكن أبداً هكذا ، حينما تدرك ذلك الكلام ستعلم انك تستطيع التقاط صورك بطريقة جديدة و مثيرة .

ولكن كيف ! ، سنتناقش فيما يلى حول ذلك.


  1. الكاميرا لا تيقظ نفسها فى الصباح مبكراً :
    انت من تقوم بالاستيقاظ مبكرا وتحديد الوقت المناسب للتصوير لالتقاط الصور الصباحية و شروق الشمس و غيرها من الصور المميزة فى ذلك التوقيت .
  2. لا تجلس الكاميرا لساعات على جانب النهر أو البحيرة أو مصب النهر في انتظار أن تقترب الطيور بما يكفي لتصويرها.
  3. لا تقرر العدسة ، "مهلاً ، أريد أن أكون العدسة على الكاميرا اليوم ، والتقط الصور معي أنا فقط طوال اليوم".
  4. الكاميرا لا تحدد الاعدادت التى تريد ان تلتقط بها الصورة ولا الوقت المناسب للضغط على زر الغالق للالتقاط , بل أنت من تحدد الاعدادت والوقت المناسب تماماً لالتقاط الصورة .
  5. الكاميرا لا تقول لك " لن ألتقط الصور اليوم ، أو مللت من أشكال الزهور دعنا نفعل شئ أخر".
هناك الكثير من القرارات التي تتخذها أنت ، والتي تعتبر ضرورية للصورة التي يتم التقاطها، ولكن يمكنك الحصول على نفس اللقطة باستخدام كاميرا كانون أو نيكون / بنتاكس / سوني أو أي ماركة تجارية لديك.

ما الذي يفعله المصور


  1. أنت الشخص الذى يقرر أين تذهب ، وما هو الوقت من السنة ، وأماكن الزيارة ، وما الأشياء التي قد ترغب في مشاهدتها وتصويرها.
  2. أنت الذي يقرر كيف سيتم إنشاء صورتك - صورة / منظر طبيعي ، أو قريبًا أو بعيدًا ، ما هو الموضوع ، سرعة الفتحة أو فتحة الغالق لاستخدامها في النتيجة الإبداعية المطلوبة.
  3. اختر موضوعك (حدد هدفك اليوم)، عليك أن تقرر كيف ستبدو الصورة ، أين ستقوم بالتصوير ، ما الارتفاع / الزاوية ، والإعدادات التي ستستخدمها.
  4. أنت تقوم بعمل اختيارات إبداعية مثل ما إذا كان سيكون الماكرو ، أو التقاط الصور مع فتحة مفتوحة واسعة جدا لخلفية غير واضحة، ربما عدسة طويلة المقربة لفصل الموضوع عن الخلفية، قد تكون عدسة عين فيش لإضفاء مظهر مختلف ، أو حتى عدسة ذات البعد الثابت، أنت تختار وتقرر كيف ستستخدمه في أي وقت من الأوقات.
  5. أنت الذي يضحى للخروج من السرير في وقت مبكر من الصباح لتصوير الشروق.
  6. إذا كنت مصورًا للأطعمة والمواد الغذائية ، فقد تقضي ساعات في إعداد الأطعمة والخبز في المطبخ لإعداد أطباق لذيذة ، والتي يمكنك بعدها أن تنفق الأناقة عليها قبل أن تلطقت الصورة  في النهاية.
  7. إذا كنت مصورًا للبورتريه قد تشتكي في الشعر أو الماكياج ، وتحتاج تمامًا إلى التحكم في الضوء وتشكيله وتعديله ليناسب النتيجة المرجوة.
  8. إذا كنت مصور حفلات زفاف ، فمن المحتمل أن يكون لديك حقيبة مليئة بالحيل والإمدادات الطارئة للتعامل مع أي مشكلة في اللحظة الأخيرة كالبطاريات الاضافية للكاميرا و للفلاش وعدسة بديلة او فلاش احتياطى ، بالإضافة إلى أنك ستجادل كل الأشخاص في يوم عصيب.
هناك العديد من الخيارات الإبداعية التي يمكنك صنعها - اضاءة أو ضوء منخفض أو أسود أو أبيض أو ألوان ، أو صورة مجردة أو أكبر ، أو منخفضة على مستوى الأرض أو العين ، ضوء الصباح / النهار / المساء - ولكن لا شيء من هذه  فى مراجع معداتك على الإطلاق،  هذه كلها أشياء قد تقررها حتى قبل التقاط الكاميرا.

فى بعض الأحيان المعدات مهمة


نعم ، هناك حالات على الاطلاق عندما يكون لقطعة معينة من العتاد مهمة تماما. من الصعب التقاط لقطات ماكرو للأشياء إذا لم يكن لديك عدسة.

يحتاج مصورو حفلات الزفاف إلى خيارات كاميرا / عدسة عالية الأداء قابلة للتكيف مع مجموعة من المواقف ويمكنها العمل في إضاءة منخفضة.

إذا كنت تريد أن تصور الشلالات والأمواج الناعمة المتدفقة  فتحتاج إلى الحامل الثلاثي ، والغالق البعيد عادة ما تكون متطلبات.
ﻟذا ، ﻧﻌم ، ﺳﺗظﮭر داﺋﻣﺎً ﻣواﻗف ﺗﺣﺗﺎج ﻓﯾﮭﺎ إﻟﯽ ﻣﻌدات ﻣﺗﺧﺻﺻﺔ ، وﻟﮐن ﻧﻔس اﻟﻘواﻋد ﺗﻧطﺑق. لا تزال بحاجة إلى اتخاذ جميع الخيارات والقرارات الإبداعية.

استنتاج


وجود الضوء الصحيح يهم. موضوع اختيارك يهم. كيف تختار تكوين الصورة . اختياراتك الإبداعية مهمة. مسائل ما بعد المعالجة وتحرير الصورة.

ما المعدات التي تستخدمها لالتقاط الصورة - لا يهم.

يمكن لأي معدات  أن تقوم بهذه المهمة للغالبية العظمى من الصور الملتقطة ،
هل الماركة التجارية للكاميرا مهمة؟ لا.

هل استخدم  الهاتف الخليوي؟ إذا تمكنت من التقاط صور تكون سعيدًا بها على هاتف خليوي ، فاستمر في فعل ذلك.


هل هناك حالات تحدث فيها عدسات أو معدات معينة فرقًا؟ بالتأكيد ، ونعم ، ربما تحتاج إلى الحصول على ما يلزم لجعل هذه الصور.

لكن لا يريد الجميع أن يفعلوا ماكرو. لا يحتاج الكثير من الأشخاص إلى عدسة إمالة  في تلك العمارة ، عدسة 600mm التي تزن عدة كيلوغرامات؟ لا شكرا!

ولكن حتى عندما تحصل على المعدات المتخصصة ، فهناك عادة خيارات متعددة لخيارات الشراء. ولكن مرة أخرى ، لا تهم العلامة التجارية للكاميرا والمعدات.

حتى إذا كان لديك كاميرا متطورة مع ترايبود أكثر صلابة ، وعدسة ذات مجال متعدد ... ما لم تخرجها وتستخدمها ، لن تنطلق وتوجد مغامرات في التصوير بمفردها.

فى النهاية


وكما يقول المثل ، "إن أفضل كاميرا هي الكاميرا التي لديك معك" لذلك عليك العمل مع ما لديك ، وتعلم كيفية استخدامه بأفضل ما لديك. التجربة ، كن مبدعاً ، جرب أشياء مختلفة ، ادفع حدودك واستمتع.

التعليقات

الاسم

اكشن فوتوشوب,47,البرمجة,3,بريست لايت روم,5,تعلم التصوير,2,خطأ bx فى بلوجر,1,خطوط احترافية,12,خطوط انجليزية,53,خطوط عربية,34,ستايل,3,ستايلات فوتوشوب,23,شعارات,10,فرش,1,فرش فوتوشوب,12,فلاتر فوتوشوب,33,فلاتر لايت روم,19,فلاتر لايت روم موبايل,2,فوتوشوب,8,لايت روم,13,مقالات متنوعة,1,موك اب,14,
rtl
item
برو اكاديمي: أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافى والمعدات المناسبة
أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافى والمعدات المناسبة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgHzKqSB3sre5FJ4SP3befoa4LVgEeWJLMJ5MEIipwchj1ld7VFtfwQwKOuelz4e1jenfb56E1ZooZ46RioNvCH1DTagEvSXaWz5NjtPk7yfWiqqDxlElgR4I5IZsh9dFUOSUj-7XEveJ8/s640/resized_alone-camera-clouds-985691.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgHzKqSB3sre5FJ4SP3befoa4LVgEeWJLMJ5MEIipwchj1ld7VFtfwQwKOuelz4e1jenfb56E1ZooZ46RioNvCH1DTagEvSXaWz5NjtPk7yfWiqqDxlElgR4I5IZsh9dFUOSUj-7XEveJ8/s72-c/resized_alone-camera-clouds-985691.jpg
برو اكاديمي
https://www.pro-academe.com/2018/10/blog-post_26.html
https://www.pro-academe.com/
https://www.pro-academe.com/
https://www.pro-academe.com/2018/10/blog-post_26.html
true
391749931856565121
UTF-8
مشاهدة جميع المقالات لا يوجد أى موضوعات مشاهدة المزيد اقرأ المزيد اعادة الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية PAGES POSTS مشاهدة المزيد مقترحات لك الاقسام أرشيف ابحث عن ... ALL POSTS Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content